مخيم تدريبي

ما الاسم الذي نضعه على جيرسي؟

كل عمل يحتاج إلى اسم ويمكن أن يكون اختياره أمرًا صعبًا. قد ترغب في استئجار شركة متخصصة في هذا الأمر لمساعدتك ، حيث تريد التأكد من أنه اسم سيتذكره الناس ، وأنه ليس قيد الاستخدام بالفعل ، وسوف يعمل بشكل جيد في التسويق والتصميم الجرافيكي ، ولن يفعل ذلك. أخطأ في كتابة الكلمات أو لفظها بشكل خاطئ - أو الأسوأ من ذلك ، أن يكون لها معنى غير ممتع بلغة مختلفة

هيا لنبدأ مع الأساسيات.

الاسم التجاري هو الاسم الرسمي الذي تستخدمه لممارسة الأعمال التجارية. يشار إليه أحيانًا باسم DBA ، أو "Doing Business As". لا يوفر لك الاسم التجاري أي حماية قانونية ويجوز للشركات الأخرى استخدام نفس الاسم.

على سبيل المثال ، هناك شركة المجوهرات Pandora وشركة Pandora للبث الموسيقي. بعد قولي هذا ، لا ترغب في الدخول في مستنقع قانوني باختيار اسم Pandora إذا كنت ستبيع مجوهرات أو بث موسيقى. هذا يفتح الباب أمام دعوى قضائية ، أو على الأقل رسالة بغيضة من محام. وربما ترغب في الابتعاد عن اسم Seattle Seahawks إلا إذا كنت تريد وضع علامة على التعدي.

إذا كنت تستخدم أي اسم آخر لشركتك غير الاسم الذي أعطاه لك والداك ، فأنت بحاجة إلى تسجيله عند ملء طلب رخصة واشنطن التجارية. كل اسم تجاري هو 5 دولارات ويمكن أن يكون لديك أكثر من اسم تجاري.

الاسم التجاري مقابل العلامة التجارية

تختلف العلامة التجارية عن الاسم التجاري. تُستخدم العلامة التجارية لحماية اسم العلامة التجارية ، والذي يمكن أن يكون أيضًا اسمك التجاري إذا كنت تستخدمه لتحديد المنتجات والخدمات. على سبيل المثال ، تعد Coca Cola علامة تجارية (اسم الشركة) واسم تجاري لمجموعة من المنتجات.

إذا كنت تخطط للقيام بأعمال تجارية في ولاية واشنطن فقط ، فيمكنك تقديم علامتك التجارية إلى وزير الخارجية. إذا كان عملك إقليميًا أو وطنيًا ، فقد ترغب في تسجيله في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي. هذا شيء يجب أن يتعامل معه محامي الملكية الفكرية أو العلامات التجارية ، حيث يمكن أن تكون العملية مرهقة وصعبة.

لاحظ أن العلامة التجارية الفيدرالية يمكن أن تتفوق على علامة تجارية للولاية في الإجراءات القانونية ، لذلك قد ترغب في التفكير في الحصول على الحماية الفيدرالية من البداية ، فقط في حالة نمو عملك خارج حدود الولاية. سوف يمنعك أيضًا من الخروج من الشركات الأخرى التي لديها علامات تجارية فيدرالية لاسم معين. يمكنك إجراء بحث أولي عن العلامة التجارية والاسم التجاري هنا.

تغطي أكاديمية رواد الأعمال لدينا الأسماء التجارية والعلامات التجارية والملكية الفكرية الأخرى بمزيد من التفصيل في الدرس 8.

Training Camp

What Name Do We Put On The Jersey?

Every business needs a name and choosing one can be tricky. You may want to hire a company that specializes in this to do the naming for you, as you want to make sure that it is a name people will remember, will work well in your marketing and graphic design, won’t be misspelled or mispronounced – or worse, have an unflattering meaning in a different language – and that your company won’t outgrow it because you were too specific about what you sell or provide.

FIRST, LET’S START WITH THE BASICS.

A trade name is the official name you use to do business. It is sometimes referred to as a “DBA”, or Doing Business As. A trade name does not provide you any legal protection and other companies may use the same name.

For example, there’s Pandora the jewelry company and Pandora the music streaming company. That said, you don’t want to venture into dilution issues by choosing the name Pandora if you’re going to be selling jewelry or music streaming, too. That just opens the door to a lawsuit, or at the very least, a nasty letter from a lawyer. And you probably want to stay away from the name Seattle Seahawks unless you want to get flagged for encroachment.

If you use any other name for your company than your own given name, you need to register it when you fill out your Washington Business License Application. Each trade name is $5 and you can have more than one.

A trademark is different from a trade name. A trademark is used to protect a brand name, which can also be your trade name if you are using it to identify products and services. For instance, Coca Cola is both a trade name (the name of the business) and its products.

If you plan to do business only in Washington State, you can file your trademark with the Secretary of State. If your business will be regional or national, you may want to register it with the U.S. Patent and Trademark Office. This is something that should be handled by an intellectual property or trademark attorney, as the process can be cumbersome and exacting.

Note that a federal trademark can trump a state trademark, so you may want to consider getting federal protection, just in case your business grows beyond state lines. It will also keep you from running afoul of other companies who have federal trademarks for a particular name. You can perform an initial trademark and trade name search here.

Translate »