منع الدفاع

 

أظهر لي النقود!

المال يجعل العالم يدور ، خاصة في مجال الأعمال. أحد الأشياء الصعبة التي يجب التعامل معها هو أن إجمالي الفواتير لا يعني القرفصاء إذا كانت المستحقات لا تواكب الفواتير المستحقة.

وجود خطة مالية هو جزء أساسي من قواعد اللعبة. تحديد مقدار الأموال التي تحتاجها للحفاظ على سير عملك في حالة جيدة ومعرفة نقطة التحول - حيث يمكنك البدء في دعم نفسك ثم دعم الآخرين - هي الطريقة التي تظل بها في اللعبة.

بالتأكيد ، لقد أجريت بعضًا من هذا التحليل في خطة عملك. لكن التخطيط المالي ليس شيئًا لمرة واحدة. يجب أن يتم ذلك باستمرار إذا كنت تخطط لأن ينتهي بك المطاف في قاعة الأعمال المشهورة يومًا ما.

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكن أن تؤثر على صحتك المالية. تأكد من دمجها في أي تخطيط مالي تقوم به لعملك وأنت تمضي قدمًا. خلاف ذلك ، قد تجد نفسك من النيكل وخافت من العمل.

تكاليف بدء التشغيل والتوسعة
فكر مليًا وجادًا في مقدار المال الذي ستحتاجه لتوصيل عملك إلى النقطة التي يمكنك من خلالها فتح أبوابك والبدء في تحقيق المبيعات. يمكن أن تشمل التكاليف المرافق والمعدات والأثاث وكشوف المرتبات واللافتات والإمدادات والتراخيص والتصاريح والضرائب والرسوم والإعلانات وما إلى ذلك. اترك بعض المساحة للتوسع. لقد فشلت أكثر من شركة واحدة لأنها نمت بسرعة أكبر مما كان متوقعًا ولم يكن لديها الأموال اللازمة للتوسع.

نقد متدفق
فكر من حيث التدفق النقدي الشهري. تريد أن تمضي 24 شهرًا على الأقل في المستقبل وأن تقدم أكبر قدر ممكن من التفاصيل ، مع إظهار المبلغ المتوقع من النقد الوارد إلى العمل وكذلك الخروج منه. هذا ، إلى جانب تكاليف بدء التشغيل ، سيمنحك المبلغ الإجمالي للأموال التي ستحتاجها للوصول إلى النقطة التي من المحتمل أن تحقق فيها الاستدامة.

خسارة الأرباح
هذا هو بيان الربح والخسارة المتوقع ، والذي يجب أن يغطي أول عامين. يتم التعبير عن بيانات الدخل هذه على النحو التالي: الإيرادات - المصروفات = الربح أو (الخسارة).

الميزانيات العمومية
يجب أن تغطي هذه السنة الأولى والسنة الثانية. تظهر لك الميزانية العمومية الصورة الكبيرة لصحة عملك ويتم التعبير عنها على النحو التالي: الأصول - الخصوم = صافي الثروة أو (حقوق الملكية).

الآن ، للإجابة على السؤال الكبير: من أين تحصل على المال إما لفتح شركة أو توسيعها؟ فيما يلي بعض الخيارات:

اختر جيبك الخاص
قبل أن تفتح مشروعًا تجاريًا ، تأكد من توفير أكبر قدر ممكن من المال. بالتأكيد ، يمكنك محاولة الحصول على قرض تجاري ، أو الاقتراض من العائلة أو الأصدقاء (غير موصى به) ، أو تمويل عملك بالكامل على بطاقة ائتمان أو اثنتين (مرة أخرى ، غير موصى به) ، لكن هذه الاستراتيجيات تضعك في مأزق -اذهب. كونك غارقًا في الديون منذ البداية سيضعك في موقف دفاعي ولن تكون قادرًا على اتخاذ القرارات الحاسمة التي تحتاجها للانفتاح لأنك دائمًا قلق بشأن مقدار الأموال المستحقة عليك ، وليس كيف الكثير من المال يجب أن تكسبه. أيضًا ، هناك الكثير من التكاليف الأولية مثل أجهزة الكمبيوتر ، والأثاث المكتبي ، والمواد التسويقية والإعلان. كن متحفظا فكر جيدًا في كل حساب قبل الموافقة عليه.

خطة الأصدقاء والعائلة
حسنًا ، لقد قلنا أن هذا لم يكن خيارًا جيدًا منذ لحظة. إذا كنت تريد أن تضرب والدك وأمك للحصول على سلفة في التأمين على الحياة لتمويل حلمك ، فلا يزال الطريق غير مناسب. ومع ذلك ، يمكنك التفكير فيما يسميه رواد الأعمال خطة الأصدقاء والعائلة ، وهي المرحلة الأولى من التمويل. على عكس إقناع شخص ما بسداد مدخرات حياته أو الحصول على قرض عقاري ثان على منزله ، تطلب هذه الاستراتيجية من الأصدقاء وأفراد العائلة أن يصبحوا مستثمرين في شركتك. فكرة بسيطة للغاية. إذا كنت بحاجة إلى 12,000 دولار ، فاطلب من عشرات الأشخاص في دائرتك دفع 1,000 دولار كمستثمر. إذا كنت تعرف عشرين جيدًا ، ثم 500 دولار لكل منها وما إلى ذلك. هذا لا يعني أن المال يأتي مجانًا لك. يجب أن تكون مستعدًا لتقديم شيء ما في المقابل ، مثل الأسهم في عملك ، أو نسبة مئوية إضافية في شكل نقود في نقطة معينة على الطريق ، أو بعض الجزرة المثيرة الأخرى التي تجعل الأمر يستحق وقتهم للتخلي عنهم الصعب العجين المكتسب. ستحتاج أيضًا إلى تقديم عرض قاتل ، لأنك تريدهم أن يستثمروا في فكرتك ، وليس أنت. سيؤدي ذلك إلى الحفاظ على العلاقات على قدم المساواة ، حتى لو كان مؤسسو عملك.

ممنوح ، لا يستحق كل هذا العناء!
لا تضيعوا وقتكم في السعي وراء المنح. المنح لاحتضان الأعمال الجديدة قليلة ومتباعدة وقد يكون بعضها خدعًا. بدلاً من ذلك ، اقض وقتك وطاقتك في استكشاف خيارات التمويل التي قد تؤدي في الواقع إلى وصول الأموال إلى جيبك ، ونأمل أن يكون ذلك باستخدام أقل عدد ممكن من القيود.

إنها تزدحم هنا
إحدى الطرق الجديدة لتأمين التمويل ، خاصةً لمنتج أو خدمة ، هي التمويل الجماعي لعملك. مواقع مثل kickstarter.com و indiegogo.com تسمح لك بالسعي للحصول على تمويل من الآخرين الذين يرغبون في الاستثمار في أفكار أو منتجات أو مؤسسات جديدة. تم تمويل بعض قصص النجاح الضخمة بهذه الطريقة ، ولكن الأمر متروك لك للقيام بكل عمليات التسويق والترويج من أجل تحقيق هدفك في الإطار الزمني المطلوب. إذا لم تصل إلى هدفك ، فإن معظم المواقع تعيد الأموال إلى المستثمرين وأنت تبتعد بلا شيء.

قرض مرة أخرى ، بشكل طبيعي
إذا كنت تفكر في التقدم بطلب للحصول على قرض تجاري ، فتذكر 5 Cs من الائتمان:

  • رأس المال / النقد. هذا هو استثمارك. عادة ما يدفع المالكون ما بين 25 إلى 30٪ من الأموال اللازمة لبدء عمل تجاري جديد.
  • القدرة / التدفق النقدي. الهدف هو إظهار أن لديك الخبرة والشغف والرغبة في إنجاح الأعمال التجارية. قد يشمل ذلك التدريب على الأعمال التجارية والخبرة الإدارية ، وخطة عملك وتوقعات التدفق النقدي - المعلومات التي تظهر أن لديك القدرة على الوفاء بالتزاماتك ، بما في ذلك سداد القرض.
  • جانبية. يمكن أن يشمل ذلك الممتلكات التجارية والمفروشات والتجهيزات والمعدات والمخزون بالإضافة إلى أصول المالك مثل الأسهم والعقارات وما إلى ذلك).
  • حرف. سترغب في إظهار أنك تأخذ هذا الأمر برمته على محمل الجد وأنك شخص مسؤول ، وهو ما يمكن إثباته من خلال تاريخك الائتماني الشخصي.
  • شروط استخدم الموقع. عوامل مثل الصحة العامة للاقتصاد والقطاع الخاص بك واتجاهات الصناعة وقوى السوق وما إلى ذلك وكيف ستؤثر هذه على فرصك في النجاح.

دع شخصًا آخر يصل إلى جيوبه

قبل أن تبحث عن مستثمرين أو مقرضين من القطاع الخاص ، تعرف على قوانين الأوراق المالية. ساحة الاستثمار منظمة بإحكام ولا تريد الدخول في الماء الساخن مع المنظمين. نادرًا ما يقدم أصحاب رأس المال الاستثماري التمويل للشركات الناشئة لأنه محفوف بالمخاطر للغاية. مستثمرون ملاكمن ناحية أخرى ، أحب توفير الأموال الأولية للشركات الناشئة ولديهم الاستعداد للمخاطرة بشركة أو فكرة جديدة. هذا لا يعني أن أصحاب رأس المال المغامر لن يتدخلوا ، لكنهم يميلون إلى الاهتمام بعمل ما بعيدًا قليلاً عن الطريق.

تستخدم الملائكة أموالهم الخاصة لتمويل المشاريع والمشاركة لأنهم مهتمون بالعمل أو المنتج أو الخدمة. في الملاك ، قد لا تجد موردًا ماليًا فحسب ، بل قد تجد مرشدًا أيضًا. إذا كنت محترفًا محنكًا ، فقد يكون رأس المال الاستثماري هو ما تحتاجه. هؤلاء المستثمرون على استعداد لاستثمار أموال أكثر من ملاك نموذجي ، ولكن فقط عندما تثبت الشركة نفسها. على عكس المستثمر الملاك ، لا يهتم أصحاب رؤوس الأموال عادة بالعمليات اليومية لمؤسستك ولكنهم قد يرغبون أو يتطلبون مقعدًا في المجلس بدلاً من ذلك. يوفر كلاهما فرصًا ممتازة لرجل الأعمال لتأمين تمويل إضافي ، لكن كلاهما يتوقع بحق عائدًا قويًا على استثماراتهما.

قبل أن تقترب من ملاك أو صاحب رأس مال مغامر ، قم بأداء واجبك أولاً. تعرف على المزيد حول المستثمر وأنواع الأشياء التي يستثمرون فيها والعملية التي يستخدمونها. أنت لا تريد أبدًا تنفير مستثمر أو أن يُنظر إليك على أنك آفة. هذه علاقة طويلة الأمد ، وليست بيعًا قصير الأجل.

اقرأ كتاب!
هناك الكثير من الطرق الأخرى لتمويل الأعمال التجارية أو التوسع. لإرشادك ، أنشأت وزارة التجارة بولاية واشنطن دليل موارد رائعًا عبر الإنترنت ، حكمة بدء التشغيل: 27 استراتيجية لزيادة رأس المال.

يتم أيضًا تغطية الوصول إلى رأس المال واستراتيجيات التمويل المختلفة في الدرس 4 أكاديمية رواد الأعمال.

The Prevent Defense

 

Show Me The Money!

If you remember the movie Jerry Maguire then you know where this headline comes from. It was the mantra of wide receiver Rod Tidwell who was negotiating a new contract.

Money makes the world go round, especially in business. One of the hard things to grapple with is that gross billings don’t mean diddly-squat if the receivables aren’t keeping up with the bills due.

Having a financial plan is an essential part of the playbook. Determining how much money you need to keep your business in good running order and knowing where the tipping point is – where you can begin to support yourself and then others – is the way you stay in the game.

Sure, you did some of this analysis in your business plan. But financial planning isn’t a one-time thing. It needs to be done continually if you plan to end up in the business hall of fame someday.

Here are just a few of the things that can affect your financial health. Make sure you incorporate these into any financial planning you do for your business as you move forward.

STARTUP & EXPANSION COSTS 
Think long and hard about how much money you will need to get your business to the point where you can open your doors and start making sales. Costs can include facilities, equipment, furnishing, payroll, withholdings, signage, supplies, licenses, permits, taxes, fees, etc. Leave some room for expansion. More than one business has failed because they grew more quickly than anticipated and didn’t have the funds to expand.

CASH FLOW.
Think in terms of monthly cash flow. You want to go at least 24 months into the future and provide as much detail as you can, showing the anticipated amount of cash coming into the business as well as going out of it. This, along with your startup costs, will give you the total amount of money you will need to reach the point where you can probably achieve sustainability.

PROFIT & LOSS.
This is your projected profit & loss statement, which should cover the first two years. These income statements are expressed as follows: Revenue – Expenses = Profit or (Loss).

BALANCE SHEETS.
These should cover Year 1 and Year 2. A balance sheet shows you the big picture of your business’ health and is expressed like this: Assets – Liabilities = Net Worth or (Equity)

Now, to answer the big question: Where do you get the money to either open a business or expand it? Here are some options:

PICK YOUR OWN POCKET.
Before you ever open a business, be sure you save up as much money as possible. Sure, you can try to get a business loan, borrow from family or friends (not recommended), or bankroll your entire business on a credit card or two (again, not recommended), but these strategies put you in the hole from the get-go. Being deep in debt right from the start will put you in a defensive posture and you won’t be able to make the critical decisions you need to break out into the open because you’re always worried about how much money you owe, not how much money you should be making. Also, there are a lot of upfront costs such as computers, office furniture, marketing materials and advertising. Be conservative; think about every expense carefully before you approve it.

WE GRANT THAT IT’S NOT WORTH IT!
Don’t waste your time going after grants. Grants to incubate new businesses are few and far between and some may even be scams. Instead, spend your time and energy exploring financing options that may actually result in money arriving in your pocket, hopefully with as few strings attached as possible.

IT’S GETTING CROWDED IN HERE.
One of the new ways to secure funding, particularly for a product or service, is to crowd-fund your business. Sites like kickstarter.com and indiegogo.com allow you to seek funding from others who want to invest in new ideas, products or enterprises. Some huge success stories have been funded this way, but it’s up to you to do all the marketing and promotion in order to hit your goal within the desired timeframe. If you don’t, most sites refund the money to the investors and you walk away with nothing.

A LOAN AGAIN, NATURALLY.
If you’re considering applying for a business loan remember the 5 C’s of loans:

  • CAPITAL/CASH. This is your investment. Owners usually pony up 25 to 30% of the funds needed to start a new business.
  • CAPACITY/CASH FLOW. The object is to show that you have the experience, passion and desire to make the business successful. This may include your own business training and management experience, your business plan and cash flow projections — information that shows you have the ability to meet your obligations, including paying back the loan.
  • COLLATERAL. This can include business property, furnishings, fixtures, equipment and inventory as well as the owner’s own assets, such as stocks, real estate, etc.).
  • CHARACTER. You’ll want to show that you take this whole thing very seriously and that you are a responsible person, which may be evidenced through your personal credit history.
  • CONDITIONS. Factors such as the overall health of the economy and your particular sector, industry trends, market forces, etc. and how these will affect your chances of success.

 

LET SOMEONE ELSE REACH INTO THEIR POCKET.

Before you seek investors or private lenders, find out what the securities laws are. The investing arena is tightly regulated and you don’t want to get into hot water with regulators. Venture capitalists rarely provide startup funding. It’s just too risky. Angel investors, on the other hand, love to provide seed money to startups and are willing to take a risk on a new firm or idea. That’s not to say that venture capitalists won’t get involved, but they tend to take an interest in a business a little farther down the road.

Angels use their own money to fund ventures and get involved because they are interested in the business, product or service. In an angel, you may not only find a financial resource but a mentor. If you’re a seasoned pro, a venture capitalist may be what you need. These investors are willing to invest more money than a typical angel, but only when the company has proven itself. In contrast to an angel investor, venture capitalists aren’t usually interested in the day-to-day operations of your enterprise but may want or require a seat on the board instead. Both offer an entrepreneur excellent opportunities to secure additional financing, but both rightfully expect a solid return on their investment.

READ A BOOK.
There are lots of other ways to fund a business or expansion. To guide you, the Washington State Department of Commerce has created a great online resource guide, Startup Wisdom: 27 Strategies for Raising Capital

 

Share
Translate »