عندما تضرب المتاعب:
مخطط أزمة الأعمال الصغيرة

المُقدّمة

عندما يتعلق الأمر بمواجهة أزمة في عملك ، عليك أن تتذكر أنها مسألة وقت ، وليس إذا. يمكن أن تحدث أزمة في أي وقت ، بدءًا من "الأزمة الكبيرة" التي يقول الجيولوجيون إنها ستضربنا يومًا ما في شمال غرب المحيط الهادئ إلى شيء بسيط مثل موظف ساخط يبتعد عن كل أرباحك ، دولارًا في المرة الواحدة. بين هذين النقيضين توجد عشرات الأحداث التي يمكن أن تؤثر على عملك في أي لحظة. سيكون بعضها مجرد مطبات في الطريق. يمكن للآخرين أن يهزوا عملك حتى جوهره. لا يزال البعض الآخر سيئًا لدرجة أنك ستغلق أبوابك - للأبد.

الخبر السار هو أنه يمكنك تقليل فرصة حدوث أزمة أو تقليل تأثيرها بقليل من التخطيط وبعض الممارسة. وهذا هو الهدف من هذا الدليل عبر الإنترنت ، لتعليمك كيفية تحديد الأزمات المحتملة ، ووضع تدابير لمنعها أو على الأقل تقليل تأثيرها والانتقال بأمان إلى الجانب الآخر حيث يمكنك العودة إلى الوضع الطبيعي ، أو في على الأقل ، وضع طبيعي جديد.

دحرجة النرد أمر خطير.

إدارة الأزمات ليست علمًا صاروخيًا ، لكنها علم من نواحٍ عديدة. إنه أيضًا نوع من الفن ، إلى حد كبير لأنه لا يوجد حدثان متشابهان. ومع ذلك ، من خلال فهم العملية ، يمكنك اتباع خطوات مجربة لإدارة أي أزمة من البداية إلى النهاية بثقة. علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء خطة أزمة بسيطة للغاية لعملك تسمح لك بتقليل التخمين بشكل كبير ، مما يوفر الوضوح حتى عندما ينفجر كل الجحيم من حولك.

يبدو أن القول المأثور القديم ، "لا تؤجل إلى الغد ما يمكنك فعله اليوم" قد تم إنشاؤه خصيصًا لعالم الأزمة. الحقيقة البسيطة هي أن كارثة قد تقع اليوم أو غدًا أو الأسبوع المقبل. بالتأكيد ، يمكنك رمي النرد وتأمل ألا يضرب المرء لسنوات أو حتى عقود ، ولكن هل كل هذا الجهد والعمل الجاد الذي بذلته في عملك يستحق حقًا لفة حظ؟

إنها ليست مسألة إذا ، ولكن متى.

صحيح أن الأزمة قد لا تحدث لسنوات ، مما يجعلك تشعر بإحساس زائف بالأمان. لكن الحقيقة هي أن أي أزمة في عملك يمكن أن تحدث في أي وقت ، حتى لو كانت بسيطة مثل قيام موظف بسرقة بياناتك أو قيام المافيا الروسية باختراق بياناتك واحتجازها للحصول على فدية. ويمكن أن يحدث لأفضل منا. فقط اسأل الأشخاص في Target أو Home Depot أو UPS الذين واجهوا جميعًا أزمة خطيرة في السنوات الأخيرة.

يجب أن تقنعك دورات الأخبار الأخيرة وحدها بأن الوقت قد حان للقيام ببعض الأعمال الأساسية. تصدرت الحرارة القياسية والفيضانات والأعاصير المدمرة عناوين الصحف في جميع أنحاء البلاد والعالم ، ولن نذكر حتى أشياء مثل ذوبان القمم الجليدية وتغير المناخ الذي سيكون له آثار طويلة الأجل وغير متوقعة على الأعمال التجارية الساحلية والزراعة.

نعم ، إن خطة الأزمات جيدة التصميم تستغرق وقتًا وجهدًا. لكن من الصعب الجدال مع الأرقام. إن التكلفة المادية والناعمة للتخطيط والإعداد هي انخفاض في المجموعة مقارنة بأزمة كبيرة تضرب شركتك ، وتختبر قدرتك على تجاوز أزمة معينة والخروج من الجانب الآخر سالمة نسبيًا.

When Trouble Strikes:
A Small Business Crisis Planner

Introduction

When it comes to facing a crisis in your business, you need to remember that it’s a matter of when, not if. A crisis can strike any time, from the “big one” that geologists say will hit us one day in the Pacific Northwest to something as simple as a disgruntled employee who is skimming away all your profits, a dollar at a time. In between these two extremes are literally dozens of events that can impact your business at any moment. Some will be mere bumps in the road. Others can shake your business to its very core. Still, others can be so bad that you’ll end up closing your doors – for good.

The good news is, you can reduce the chance a crisis will occur or reduce its impact with a little planning and some practice. And that is the goal of this online guide, to teach you how to identify potential crises, put measures in place to either prevent them or at least minimize their impact and move safely to the other side where you can return to normal, or at the very least, a new normal.

Rolling the dice is dangerous.

Crisis management isn’t rocket science, but it is a science in many respects. It is also something of an art, largely because no two events are alike. By understanding the process, however, you can follow proven steps to manage any crisis from start to finish with confidence. What’s more, you can create a very simple crisis plan for your business that allows you to significantly reduce the guesswork, providing clarity even when all hell is breaking loose around you.

The old adage, “don’t put off to tomorrow what you can do today” seems to have been created specifically for the crisis world. The simple truth is, a disaster could strike today, tomorrow or next week. Sure, you can roll the dice and hope one won’t strike for years or even decades, but is all the sweat and hard work you’ve put into your business really worth a lucky roll?

It’s not a matter of if, but when.

True, a crisis may not strike for years, lulling you into a false sense of security. But the truth is, a crisis in your business can strike at any time, even if it’s as simple as an employee robbing you blind or the Russian Mafioso hacking into your data and holding it for ransom. It can happen to the best of us. Just ask the folks at Target, Home Depot or UPS who have all faced a serious crisis in recent years.

The recent news cycles alone should convince you that it’s time to do some groundwork. Record heat, 100-year floods and devastating tornados are making headlines across the country and the world, and we won’t even mention things like melting ice caps and global warming which will have long-term, unexpected effects on coastal businesses and agriculture.

Yes, a well-conceived crisis plan does take time and effort. But the numbers are hard to argue with. The hard and soft dollar cost of planning and preparing is a drop in the bucket compared to a major crisis striking your company, testing your ability to weather a given crisis and come out on the other side relatively unscathed.

Share
Translate »