الملخص

تغليف الأشياء.

يجب أن يزودك هذا الدليل بما يكفي من الأساس في إدارة الأزمات للبدء. إنه ليس شاملاً بأي حال من الأحوال ، نظرًا لوجود العديد من المتغيرات التي يجب أخذها في الاعتبار ، مثل مجال عملك ، وحجم الشركة ، والخبرة في إدارة الأزمات ، والموقع ، وما إلى ذلك لتغطية كل سيناريو يمكن تصوره.

نأمل أن تفكر في إنشاء خطة عاجلاً أم آجلاً. إن قدرة عملك على العمل عند حدوث أزمة ليست جيدة فقط للنتائج النهائية ، ولكنها جيدة لموظفيك وعملائك واقتصاد واشنطن.

ليس عليك أن تبدأ بخطة عظيمة أيضًا. بدلاً من ذلك ، ابدأ بسيطًا. على سبيل المثال ، اسأل نفسك عما إذا كان الزلزال سيحدث غدًا ، وما هي إمدادات الطوارئ التي يجب أن تكون في متناول اليد لرعاية موظفيك إذا كان عليهم توفير مأوى في مكانهم. قد يشمل ذلك أشياء مثل المصابيح الكاشفة ، ومجموعات الإسعافات الأولية ، وحصص الطوارئ ، والمياه ، وحتى صفارة في محطات العمل حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان شخص ما محاصرًا إذا انهار جزء من المبنى أو أصبح باب المكتب محشورًا.

إن نجاح خطة أزمة جيدة الصياغة لا يكمن في التخطيط أو الأعمال الورقية ، بل في القدرة على مواجهة الأزمة بنجاح وجهاً لوجه ، والتغلب عليها بثقة ، والخروج من الجانب الآخر. كما لوحظ في بداية هذا الدليل ، فإن الأزمة ليست مسألة إذا ، ولكن متى.

عندما تحل الأزمة القادمة ، هل ستكون جاهزًا؟ وإذا كنت مستعدًا ، فهل سيكون الموقف تحديًا أم فرصة أم كليهما؟

لمزيد من المعلومات ، ابحث عن "التخطيط للأزمات" أو "اتصالات الأزمات" عبر الإنترنت أو في المكتبة المحلية أو محل بيع الكتب. يحتوي موقع Amazon.com أيضًا على مجموعة واسعة من الكتب المتاحة حول موضوع التخطيط للأزمات والاتصالات.

Summary

Wrapping things up.

This guide should provide you with enough of a foundation in crisis management to get started. It is by no means comprehensive, as there are simply too many variables to be factored in, such as your industry, company size, experience managing crises, location, etc. to cover every conceivable scenario.

We hope you will consider creating a plan sooner or later. The ability of your business to soldier on when a crisis strikes is not only good for your bottom line, but good for your employees, customers and Washington’s economy.

You don’t have to start with a grandiose plan either. Instead, start simple. For example, ask yourself if an earthquake were to happen tomorrow, what emergency supplies should be on hand to care for your employees if they have to shelter in place. This would include such things as flashlights, first aid kits, emergency rations, water and even a whistle at workstations so you can tell if someone is trapped if part of the building collapsed or an office door became jammed.

The success of a well-crafted crisis plan isn’t in the planning or the paperwork, but in the ability to successfully meet a crisis head on, weather it with confidence, and emerge from the other side. As noted at the beginning of this guide, a crisis isn’t a matter of if, but when.

When the next crisis strikes, will you be ready? And if you’re ready, will the situation be a challenge, an opportunity, or both?

For more information, research “crisis planning” or “crisis communications” online or in your local library or bookstore. Amazon.com also has a wide selection of books available on the subject of crisis planning and communications.

Translate »