اثنان من رواد الأعمال يفحصان بنية الموقع لصفحة ويب للجوال.

تعزيز المبيعات من خلال التجارة الإلكترونية

كانت التجارة الإلكترونية في يوم من الأيام رفاهية للشركات الصغيرة ، ولكن ليس بعد الآن. وفقًا لمؤشر التجزئة في الولايات المتحدة لشركة IBM ، فقد أدى الوباء إلى تسريع التحول من المتاجر الفعلية إلى التسوق عبر الإنترنت بحوالي خمس سنوات. هذه قفزة عملاقة ، تحتاج الشركات الصغيرة لتحويلها إلى ميزة تنافسية.

ستشكل عمليات الشراء عبر الإنترنت ما يقرب من ربع إجمالي مبيعات التجزئة على مستوى العالم بحلول عام 2023. وبحلول نهاية عام 2020 ، ستتجاوز مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية 4 تريليونات دولار. هذا التحول لا يقتصر على أوامر البقاء في المنزل وإعادة فتح التفويضات على مراحل ، ولكن من خلال التغييرات اللاحقة في أنماط التسوق. عندما كان الطلب عبر الإنترنت يمثل قيمة مضافة للعديد من الشركات الصغيرة ، فقد أصبح سريعًا توقعًا للعملاء.

لماذا تحتاج للبيع عبر الإنترنت

الأرقام أعلاه لا تكذب. ولكن هناك أسباب أخرى للبيع عبر الإنترنت ، بما في ذلك بناء علاقات دائمة مع العملاء ، وتوسيع قاعدة عملائك ، حتى على المستوى الدولي ، وتسوية ساحة اللعب مع المنافسين الكبار الذين ربما لم يتقنوا منصات واستراتيجيات التسوق عبر الإنترنت الخاصة بهم.

عبر الإنترنت ، حتى أصغر الشركات يمكن أن تبدو كبيرة. قد يكون لديك بصمة صغيرة جدًا على الشارع الرئيسي في مجتمعك ، ولكن يمكنك أن تبدو ضخمة على الإنترنت بفضل التقنيات الجديدة. والأفضل من ذلك كله ، أن البيع عبر الإنترنت ليس مكلفًا للغاية في الإعداد وتكاليف صيانة أقل. ستقضي وقتًا أطول بكثير في تحسين الكلمات الرئيسية والتسويق وتنفيذ الطلبات مقارنةً بإدارة جزء التجارة الإلكترونية من موقع الويب الخاص بك.

إن أسرار النجاح في البيع عبر الإنترنت واضحة جدًا:

  1. قم بأبحاثك أولاً. اكتشف من هم عملاؤك وكيفية الوصول إليهم.
  2. وضع الميزانية. تأكد من احتساب جميع التكاليف المتعلقة بإضافة التجارة الإلكترونية ، من النظام الأساسي ورسوم معالجة الدفع إلى التسويق والوفاء.
  3. اختر النظام الأساسي المناسب. يجب أن تكون عملية التجارة الإلكترونية الخاصة بك بسيطة بالنسبة لك وإدارتها وسهلة الاستخدام للعملاء.
  4. اكتشف وفاء. يمكن أن يكون هذا أحد أكثر الجوانب صعوبة في إتقان تنفيذ الأوامر بمجرد ورودها ، خاصةً إذا كنت تعمل من شخص واحد أو شخصين.
  5. حدد استراتيجية التسويق الخاصة بك. لن يظهر العملاء بطريقة سحرية في متجرك الجديد عبر الإنترنت ، حتى لو كانوا زوارًا حاليين لموقعك. العديد من الطرق التقليدية ستجعلهم هناك ، ولكن يمكنك إضافة بعض الحيل الجديدة إلى صندوق الأدوات الخاص بك لتوليد المبيعات باستمرار.

 

1. قم بالبحث أولاً

قبل أن تغوص في ذهنك أولاً ، سترغب في إجراء بعض الأبحاث القديمة.

ابدأ بمنافسيك. إذا كان منافسوك يبيعون عبر الإنترنت ، فتفضل بزيارة واجهات متاجرهم. افترض دور العميل المحتمل واختبر دورة المبيعات. اتصل بهم لطرح سؤال ، وشاهد كيف تحسب وحدة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم تكاليف الشحن وأوقات التسليم الموعودة. متى يتم حسابها أثناء عملية الدفع ، ما هي خيارات الدفع التي يقبلونها؟ ما هي استراتيجية التسعير الخاصة بهم وكيف تتراكم مع استراتيجيتك؟ قد ترغب في طلب شيء منهم لمعرفة كيفية وصول الطلب وتقييم العبوة والملصقات. انتبه بشكل خاص للمكان الذي لم يتم الوفاء به ، مثل سوء التعبئة أو التسليم المتأخر. سيساعدك هذا على تجنب ارتكاب أخطاء مماثلة وتحسين خدمة العملاء ودعمك.

قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية. استخدم Google للبحث عن الكلمات الرئيسية التي تعتقد أن عملائك سيستخدمونها للعثور عليك. لا تغش باستخدام اسم شركتك. بدلاً من ذلك ، فكر كعميل قد يبحث عن منتج يعرف أنك تحمله ، أو أفضل من ذلك ، منتج يعتقد أنك تحمله قد احمل. انظر ماذا يعود محرك البحث. قم بعمل قائمة بالكلمات الرئيسية المحتملة قبل أن تبدأ حتى تتمكن من القيام بذلك بطريقة سريعة. ثم تفرّع باستخدام كلمات رئيسية وعبارات إضافية. ادرس كيف تختلف نتائج البحث باختلاف كل بحث تم إدخاله ومن يظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث باستخدام هذه الكلمة الأساسية أو عبارة البحث المحددة. تعرف على ترتيب منافسيك باستخدام الكلمات الرئيسية المختلفة. هل هم فوق قائمتك أو أدناه؟

دراسة الايجابيات. قم بزيارة بعض بائعي التجزئة الرئيسيين عبر الإنترنت لمعرفة كيفية تعاملهم مع المبيعات عبر الإنترنت والوفاء بها. لاحظ ما يلفت انتباهك. هل من السهل العثور على المنتجات؟ ما مدى جودة محرك بحث المتجر عندما يتعلق الأمر بإرجاع النتائج التي تتطابق مع ما كنت تبحث عنه؟ هل يقدمون عناصر أخرى قد تعجبك أو يقدمون توصيات بناءً على اختياراتك؟ ما مدى سهولة الحصول على إجابة على سؤال؟ هل لديهم خدمة عملاء مزودة بأشخاص حقيقيين ، هل هو روبوت (يستخدم الذكاء الاصطناعي) ، أم أنه عبر البريد الإلكتروني؟ ما مدى سرعة تنفيذ الطلبات وما هي خيارات التسليم والأطر الزمنية؟ ما هي سياسة عودتهم؟

الهدف من هذا التمرين هو دراسة ما يفعله الآخرون حتى تتمكن من الاستفادة من الدروس المستفادة والاستفادة من أفضل الممارسات. اعرض ما فعلته الشركات الأخرى بشكل جيد ، مع إدخال تحسيناتك الخاصة على أفكارها حيثما تسمح التكنولوجيا بذلك. لا تقلق. يمكنك دائمًا البدء بشكل بسيط واكتساب التطور مع زيادة المبيعات عبر الإنترنت وإثبات فعاليتها كاستراتيجية مبيعات وتوليد إيرادات.

2. وضع الميزانية

هناك العديد من الطرق لإنشاء تجربة تسوق عبر الإنترنت. القاعدة العامة هي أن تحصل على ما تدفع مقابله. ومع ذلك ، لا تحتاج أيضًا إلى حل يحتوي على أجراس وصفارات أكثر مما ستستخدمه في أي وقت مضى. عند تحديد الميزانية ، قم بإجراء بعض الأبحاث الإضافية. إذا كان لديك موقع ويب بالفعل ، فلا ينبغي أن تؤدي إضافة التجارة الإلكترونية إلى تشغيل أكثر من 1,000 دولار إلى 2,000 دولار ، اعتمادًا على مقدار العمل الذي تريد القيام به بنفسك (مثل إضافة المنتجات وإعدادها). إذا كنت تبدأ من الصفر بموقع ويب به تجارة إلكترونية ، فتوقع أن تدفع ما بين 2,000 دولار و 4,500 دولار.

يمكنك أيضًا استئجار حل. تقدم أماكن مثل Shopify و Wix و Square قوالب مواقع إلكترونية مع التجارة الإلكترونية المتكاملة. في مقابل الراحة ، تفرض هذه المواقع رسومًا شهرية ورسومًا لكل معاملة مرتبطة بكل عملية بيع. إذا كنت تريد أن تسلك هذا الطريق ، قارن الأسعار الشهرية وأسعار كل معاملة لأنها تؤثر على أرباحك. اعلم أيضًا أنه بمجرد إنشاء موقعك على إحدى هذه المنصات ، فإنك تظل عالقًا هناك. يمكنك نقل اسم المجال الخاص بك إلى مكان آخر (بافتراض أنك تمتلك الاسم ، والذي تمت تغطيته في البرنامج التعليمي لموقعنا على الويب) ، ولكن يظل متجرك متأخراً وستحتاج إلى البدء من جديد.

من الأفضل أن تمتلك كل جانب من جوانب موقع الويب الخاص بك إذا كان بإمكانك من البداية. قد يكون الأمر أكثر تكلفة مقدمًا ، ولكن إذا قمت بحساب تكلفة استئجار متجر عبر الإنترنت مقابل امتلاك متجر ، فستجد أن تكلفة الملكية على مدى خمس سنوات أقل بكثير من حل مؤجر.

3. اختر النظام الأساسي المناسب

لقد غطينا هذا في موقعنا موقع تعليمي، لذلك لن نتعمق فيه كثيرًا.

يدير WordPress حوالي ثلث الإنترنت بالكامل هذه الأيام. لديها مجتمع تطوير واسع وآلاف من المكونات الإضافية التي تضيف وظائف. ستسمح لك العديد من المكونات الإضافية الممتازة بالبيع عبر الإنترنت ، لكن WooCommerce هو اللاعب المهيمن. لديها الكثير من الأجراس والصفارات ، مما يتيح لك إنشاء بيئة تسوق متطورة وبأسعار معقولة. من السهل التوسع حتى لا تواجه أي طريق مسدود. يتيح لك ذلك البدء ببيئة تسوق أساسية يمكنك البناء عليها بمرور الوقت مع بدء تدفق المبيعات.

مرة أخرى ، قم ببعض البحث قبل اتخاذ القرار. إذا كنت تعمل بالفعل مع مصمم ويب ، فاطلب منه توصياته. حتى إذا استقرت على منصة التجارة الإلكترونية ، فستحتاج إلى بعض الأشياء الأخرى ، بما في ذلك مضيف الخادم والخطة ونظام إدارة المحتوى (WordPress مثال) واسم المجال. يغطي برنامجنا التعليمي على الويب كل هذه القواعد من أجلك.

بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تختاره ، سوف تحتاج إلى حساب تكلفة بوابة الدفع. عندما يريد شخص ما استخدام بطاقة ائتمان (وحتى بعض طرق الدفع الأخرى) ، يتم تنفيذ طلب الدفع من خلال ما يعرف بـ بوابة. البوابة هي مزود تابع لجهة خارجية يتعامل مع المعاملات المالية التي تحول أموال عملائك إليك بطريقة آمنة. يختلف كل مزود ، لذلك تريد إجراء بعض الأبحاث لمقارنة الأسعار. معظمهم يتقاضون نسبة مئوية ثابتة بالإضافة إلى رسوم لكل معاملة. ستؤثر هذه على أسعارك ، وفي النهاية على هامش ربحك. لذا تسوق.

لضمان الأمان ، ستحتاج إلى التأكد من أن موقعك يحتوي على ما يُعرف باسم SSL (طبقة مآخذ التوصيل الآمنة). هذه عملية تشفير أمان تضمن تشفير أشياء مثل بطاقات الائتمان وغيرها من المعلومات الحساسة ومشاركتها بأمان. إذا رأيت حرف "s" في نهاية "http" في عنوان ويب (https) ، فهذا يعني أن الموقع مؤمن باستخدام SSL.

إذا كنت على دراية معقولة بأدوات تصميم مواقع الويب أو نظام إدارة المحتوى ، فيمكنك إنشاء متجر على الإنترنت بنفسك. بعد تثبيت المكون الإضافي ، يكون الكثير منه عبارة عن إشارة وانقر فوق وملء الفراغ. إذا كانت لديك أشياء أخرى على لوحة عملك ، ففكر في تعيين مصمم ويب أو فريق للقيام بهذا العمل نيابة عنك. هناك الكثير من الخبراء ، بما في ذلك أولئك الموجودين في مواقع مثل upwork.com و guru.com. تعتبر الشركة المحلية خيارًا جيدًا أيضًا ، وهناك الكثير من شركات التصميم الجيدة في واشنطن.

4. اكتشف وفاء في وقت مبكر

إن تحقيق المبيعات هو الجزء السهل من التجارة الإلكترونية ؛ يمكن أن يكون ملء الطلبات أكثر صعوبة. إذا لم تقم بتعبئة الطلبات عبر الإنترنت من قبل أو كنت قد نفذت حجمًا صغيرًا نسبيًا ، ينصح الخبراء بمعرفة كيفية معالجة الطلبات وملءها قبل بدء تشغيل متجرك عبر الإنترنت.

يتضمن ذلك وجود إمدادات كافية في متناول اليد ، مثل تعبئة الفول السوداني ، والشريط اللاصق ، والملصقات ، والميزان ، والنماذج الجمركية (في حالة الشحن إلى الخارج). ستحتاج أيضًا إلى طريقة لطباعة ملصقات شحن خدمة البريد أو خدمة التوصيل. بالطبع ، ستحتاج إلى مساحة مخصصة لتلبية طلبات اليوم ومكان لتخزين البضائع. عادة ما يملأ المرآب أو غرفة النوم الاحتياطية بشكل جيد ، على الأقل في البداية.

ستحتاج أيضًا إلى إنشاء أقسام على موقعك تحدد سياسة الإرجاع الخاصة بك ، وأرصدة المتجر أو المبالغ المستردة ، وأوقات التسليم المقدرة ، والتي تشمل الوقت الذي تستغرقه في معالجة الطلب وتعبئته وشحنه.

في عالم "One Click ، ​​Get It Next Day (أو Same Day) في Amazon" ، تريد إدارة توقعات العملاء. أنت لست أمازون ، لذلك قد تستغرق الطلبات وقتًا أطول لملءها وشحنها ، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة ريفية في واشنطن حيث يتعين عليك القيادة إلى المدينة لتسليم الشحنات.

ومع ذلك ، يمكنك أن تكون أمازون. ما يقرب من 60 ٪ من جميع المنتجات التي يتم بيعها عبر Amazon هي من بائعين خارجيين - في المقام الأول شركات صغيرة ومتوسطة الحجم. تقدم الشركة مستويين مختلفين من ملفات وفاء الأمازون برنامج بدرجات متفاوتة من التكلفة ، إما لكل منتج أو كرسوم مجمعة ثابتة. يمكنك بيع منتجاتك على أمازون أو أن يكون لديك متجر خاص بك. في كلتا الحالتين ، ستتعامل أمازون مع جميع تفاصيل التنفيذ. كل ما عليك فعله هو إعداد حسابك معهم ، وشحن منتجاتك إلى أحد مراكز التوزيع الخاصة بهم عندما يُطلب منك ذلك ، وهم يتولون الباقي ، بما في ذلك المرتجعات.

بالنسبة للشركات الجديدة على فكرة المبيعات عبر الإنترنت ، يمكن أن يكون هذا بمثابة هبة من السماء ، خاصة إذا كنت تعمل من منزلك أو من شقة صغيرة. ليست هناك حاجة لتخزين المنتجات أو تخزين مستلزمات الشحن. على الجانب السلبي ، تحصل أمازون على جزء من أرباحك في شكل رسوم البرنامج. لا يبدو أن هذا يزعج الكثير من أصحاب الأعمال ، حيث إن 300,000 شركة صغيرة تسمح لشركة أمازون بالتعامل مع جميع متطلباتهم

5. تحديد استراتيجية التسويق الخاصة بك

لا أحد يسمع سقوط شجرة في الغابة ، ربما باستثناء الحطاب الذي قطعها. تحتاج إلى تفجير بوقك بصوت عالٍ وفي كثير من الأحيان لجعل الناس يلاحظونك. تمامًا مثل متجر الطوب والملاط في الشارع الرئيسي ، تحتاج إلى تسويق متجرك عبر الإنترنت مثل الجنون. نعم ، قد يحدث عليك قلة من الناس عن طريق الخطأ. ولكن يتطلب الأمر استراتيجية تسويقية متسقة وفعالة لجذب حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت وإستراتيجيات إضافية لإعادتهم مرارًا وتكرارًا.

ركز على المحتوى. تحب محركات البحث المحتوى الجيد. تريد أن يكون موقعك ثابتًا من حيث تقديم أكثر من مجرد منتجات للشراء للزوار. على هذا النحو ، تحتاج إلى توفير محتوى ذي قيمة مضافة إلى موقعك ، ليس فقط لمحركات البحث ولكن لعملائك ، حتى يشعروا بالثقة في الشراء منك.

يمكن أن يكون المحتوى في شكل مدونات تتحدث عن الاتجاهات أو المنتجات الجديدة ، ومقاطع الفيديو الإرشادية للمنتجات التي تبيعها ، والمحتوى الأطول الذي يوفر الخبرة أو المعرفة. نسج الكلمات الرئيسية التي حددتها في بحثك في هذه الأجزاء من المحتوى. لا تصاب بالجنون هنا. هناك خوارزميات تردد كلمات رئيسية محددة تحتاج إلى الالتزام بها. سيساعدك مكون إضافي مثل Yoast في إرشادك في رش الكلمات الرئيسية بشكل استراتيجي من خلال موقعك ، مما يمنحك ملاحظات وتوصيات لتحسين تصنيفاتك.

يعد تسويق المحتوى لعبة طويلة الأمد وستحتاج إلى القيام ببعض الأعمال لزيادة فعاليتها. تحتاج إلى استخدام كلمات رئيسية مختلفة في صفحات مختلفة وفي منشورات مختلفة. سيؤثر مجموع كل هذه على تصنيفاتك في محركات البحث.

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بحكمة. يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أداة مفيدة في جذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك. تعد Twitter و Facebook و Instagram وسائل موثوقة لجذب العملاء إلى منتجات وخدمات البيع بالتجزئة ، ولكنها ليست فعالة في المبيعات بين الشركات. في تلك الحالات ، يكون LinkedIn أكثر فائدة. هذا لا يعني أنه يجب عليك تجاهل الآخرين. تريد العثور على المكان المناسب في هذا المزيج وسيتطلب ذلك بعض التجارب. فقط اعلم أن جميع وسائل التواصل الاجتماعي ليست هي نفسها ، ولا تريد الترويج لمنتجك في مكان لا يستمع فيه أحد ، ناهيك عن الشراء.

انستجرام طريقة ممتازة لعرض منتجك وشرح كيفية استخدامه. Pinterest يوفر لك طريقة لإنشاء ومشاركة المحتوى المرتبط بجماهير واهتمامات محددة والتي ستعيد حركة المرور إلى موقعك. تويتر و فيس بوك أماكن جيدة لبناء المجتمع ونشر الكلمة حول منتجك أو خدمتك. لينكد إن: يركز على مجتمع الأعمال. فكر في الأمر على أنه Facebook لأصحاب الأعمال والموظفين المباشرين.

إشراك المؤثرين لنشر الكلمة. المؤثرون هم طريقة أخرى لنشر الخبر. لديهم جمهور كبير على قنوات التواصل الاجتماعي ، وآرائهم لها وزن كبير لدى متابعيهم. يتم الدفع مقابل بعض المواضع ، ولكن يمكن إنجاز البعض الآخر باستخدام عينة مجانية من منتجك. للعثور على المؤثر المناسب ، ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في القناة الاجتماعية المحددة ، مثل Instagram أو Twitter.

الاستفادة من قوة تحسين محركات البحث. محركات البحث هي الطريقة الأساسية التي يجد الناس بها عملك ومنتجاتك. لزيادة فرص عثور العميل عليك ، تحتاج إلى تحسين كلماتك الرئيسية وتحسين سلطة موقع الويب الخاص بك. يمكنك زيادة مصداقية موقعك من خلال منشورات المدونات ومقاطع الفيديو والروابط إلى مواقع أخرى تكون إرشادية وليست موجهة فقط للمبيعات. تتأثر تصنيفات Google بالطريقة التي يُنظر بها إلى موقعك من حيث توفير المعرفة والخبرة وليس البضائع.

التسويق عبر البريد الإلكتروني. يعد البريد الإلكتروني أداة ممتازة لبناء الوعي والتواصل مع جمهورك. تعد إضافة نموذج الاشتراك إلى موقعك نقطة انطلاق ممتازة لبناء جمهور ، حتى يتمكنوا من الاشتراك لتلقي الرسائل البريدية الخاصة بك. إذا كنت ستشتري قائمة (ما يعادل الاتصال البارد) ، فتأكد من أن ما ترسله للقائمة وثيق الصلة ولديه دعوة لاتخاذ إجراء لا تقاوم ، مثل خصم كبير على الطلب الأول أو الشحن المجاني أو شراء 1 احصل على عرض واحد. من خلال القائمة ، تحصل على فرصة قصيرة واحدة لإغرائهم ، لذا اجعلها مهمة.

تأكد من أن سطر الموضوع والسطر الأول من نص البريد الإلكتروني قويان ومقنعان. لديك لحظة فقط لتصل إلى المنزل وتحملهم على قراءة المزيد والنقر في النهاية على الرابط الذي قدمته.

تتمثل الإستراتيجية الأخرى في مشاركة الخبرات مجانًا إذا كنت في فئة ضيقة مع جمهور عريض محتمل. استخدم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لتوسيع معرفة المستلم. أثناء قيامك بذلك بمرور الوقت ، ستنشئ علاقة لأنك يُنظر إليك كقائد فكري ، وليس مجرد دافع للمنتج.

في نهاية المطاف ، لا يتعلق التسويق بالبيع السريع ولكن بعلاقة طويلة الأمد. عند القيام بحملات عبر البريد الإلكتروني ، تأكد من استخدام نظام أساسي يسمح لك بمراقبة أداء رسائل البريد الخاصة بك من حيث الفتحات والنقرات وما إلى ذلك.

دفع للعب. يعتبر الإعلان المدفوع تقليدًا قديمًا يحبه الناس أو يكرهونه. في كلتا الحالتين ، يمكن أن تكون إستراتيجية قيمة ومربحة إذا كنت ترغب في تحقيق مبيعات بسرعة. يمكن العثور على إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) على كل موقع ويب تقريبًا وعلى منصات التواصل الاجتماعي وحتى في أعلى تصنيفات محرك بحث Google.

يمكن أن تصبح PPC باهظة الثمن. عادةً ما تكون الكلمات الرئيسية الأكثر وضوحًا التي تشير إلى عروضك هي الأكثر تكلفة. عند تجربة PPC كاستراتيجية ، قم بتعيين ميزانية واقعية ومراقبة الحساب يوميًا لمعرفة من يقوم بالنقر فوق إعلاناتك وما إذا كان يحقق أي مبيعات. أيضًا ، تريد إجراء ما يُعرف باسم اختبار A / B في البداية ، وتجربة إعلانين مختلفين أو أكثر أو مجموعات كلمات رئيسية مختلفة لمعرفة أيهما يحصل على أكبر عدد من النقرات. سيساعدك هذا على تحسين التسويق والرسائل بشكل أكبر ، مع التركيز على العروض الأكثر بروزًا لجمهورك المستهدف.

 

اختتام

لم يعد توفير إمكانية الطلب للعملاء عبر الإنترنت وإدارة علاقتهم معك رفاهية في السوق. لقد غير الوباء الطريقة التي يتسوق بها الناس ويتفاعلون مع العلامات التجارية المفضلة لديهم. إذا لم يتمكن العميل المحتمل من تقديم طلب بسهولة وتسليمه في غضون فترة زمنية معقولة ويمكن التنبؤ بها ، فمن المحتمل أن يشتري من منافسك بدلاً من ذلك ، حتى لو كان عميلاً مخلصًا في السابق.

أصبح إنشاء تجربة تسوق عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى ، بفضل التقدم في التكنولوجيا ووحدات التوصيل والتشغيل التي تضيف إمكانات جديدة إلى موقع الويب الخاص بك والتي تتطلب القليل جدًا من الوقت أو المال.

من فضلك لا تشعر أنك بحاجة إلى أن تصبح خبيرًا في التجارة الإلكترونية. هناك الكثير من الشركات وأصحاب الأعمال الحرة الذين يمكنهم مساعدتك في إنشاء متجر رائع على الإنترنت ، متجر يلبي تطلعاتك وعلامتك التجارية.

ليس هناك ما هو أكثر إثارة من فتح بريدك في الصباح ورؤية تدفق مستمر من إشعارات الطلبات التي تأتي بين عشية وضحاها. بينما قد يكون متجرك من الطوب والملاط قد أغلق في الساعة 6 مساءً ، فإن متجرك عبر الإنترنت مفتوح 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، مما يسمح لك ببناء عملك بطرق لم تتخيلها أبدًا.

Two entrepreneurs examine the site architecture for a mobile web page.

Boosting Sales Through E-commerce

Ecommerce was once a luxury for small businesses, but not anymore. According to IBM’s U.S. Retail Index, the pandemic has accelerated the shift away from physical stores to online shopping by roughly five years. That’s a giant leap, one that small businesses need to turn into a competitive advantage.

Online purchases will account for almost a quarter of all retail sales globally by 2023. By the end of 2020, global e-commerce sales will be over $4 trillion. The shift is not only fueled by stay-at-home orders and phased reopening mandates, but by subsequent changes in shopping patterns. Where online ordering used to be a value-add for many small businesses, it is fast becoming an expectation of customers.

Why you need to sell online

The numbers above don’t lie. But there are other reasons to sell online, including building lasting relationships with customers, expanding your customer base, even internationally, and leveling the playing field with larger competitors who may not have mastered their own online shopping platforms and strategies.

Online, even the smallest company can look big. You may have a very small footprint on main street in your community, but you can look huge online thanks to new technologies. Best of all, selling online isn’t terribly expensive to set up and costs even less to maintain. You’ll spend far more time optimizing keywords, marketing and fulfilling orders than managing the e-commerce portion of your website.

The secrets to success in online selling are pretty straightforward:

  1. Do your research first. Figure out who your customers are and how to reach them.
  2. Set a budget. Be sure to factor in all the costs related to adding e-commerce, from the platform and payment processing fees to marketing and fulfillment.
  3. Choose the right platform. Your e-commerce process should be simple for you to manage and easy for customers to use.
  4. Figure out fulfillment. This can be one of the most challenging aspects to master, filling orders once they come in, especially if you are a one or two-person operation.
  5. Determine your marketing strategy. Customers won’t magically show up at your new online store, even if they are current visitors to your brick and mortar. Many traditional methods will get them there, but you can add some new tricks to your toolbox to generate sales consistently.

 

1. Do your research first

Before you dive in head first, you’ll want to do some old fashioned research.

Start with your competition. If your competitors sell online, visit their storefronts. Assume the role of a potential customer and experience the sales cycle. Contact them with a question, see how their e-commerce module calculates shipping costs and what the promised delivery times are. When are these calculated during the checkout process, what payment options do they accept? What is their pricing strategy and how does it stack up to yours? You may want to order something from them to see how the order arrives and assess the packaging and labeling. Pay particular attention to where they came up short in fulfillment, such as poor packaging or late delivery. This will help you avoid making similar mistakes and improve your customer service and support.

Do a keyword search. Use Google to search for keywords you think your customers would use to find you. Don’t cheat by using your company name. Instead, think like a customer who may be searching for a product they know you carry, or better, a product they think you may carry. See what the search engine returns. Make a list of possible keywords before you start so you can do this in rapid-fire fashion. Then branch out with additional keywords and phrases. Study how the search returns differ with each search entered and who appears on the first page of search results with that particular keyword or search phrase. See where your competitor ranks with the different keywords. Are they above your listing or below?

Study the pros. Visit some of the major online retailers to see how they handle online sales and fulfillment. Note what sticks out to you. Is it easy to find products? How good is the store’s search engine when it comes to returning results that match what you were looking for? Do they offer other items you might like or make recommendations based on your selections? How easy is it to have a question answered? Do they have customer service staffed by real people, is it a bot (using artificial intelligence), or is it via email? How quickly are orders filled and what are the delivery options and timeframes? What is their return policy?

The point of this exercise is to study what others are doing so you can take advantage of lessons learned and tap into best practices. Mirror what other companies have done well, making your own improvements to their ideas where the technology allows. Don’t worry. You can always start simple and gain sophistication as you increase online sales and prove its effectiveness as a sales and revenue-generating strategy.

2. Set a budget

There are a lot of ways to create an online shopping experience. The general rule is you get what you pay for. That said, you also don’t need a solution that has more bells and whistles than you will ever use. In determining a budget, do some additional research. If you already have a website, then the addition of e-commerce shouldn’t run you more than $1,000 to $2,000, depending on how much of the work you want to do yourself (such as adding and setting up products). If you are starting from scratch with a website that will have e-commerce, expect to pay between $2,000 and $4,500.

You can also rent a solution. Places like Shopify, Wix and Square offer website templates with integrated e-commerce. In return for the convenience, these sites charge a monthly fee and a per-transaction fee attached to every sale. If you want to go this route, compare the monthly and per-transaction prices since they affect your profits. Also, know that once you build your site on one of these platforms, you are stuck there. You can move your domain name elsewhere (assuming you own the name, which is covered in our website tutorial), but your store stays behind and you’ll need to start over.

It’s best to own every aspect of your website if you can from the start. It may cost a little more upfront, but if you calculate the cost of leasing an online store vs. owning one, you’ll find that the cost of ownership over a period of five years is far less than a leased solution.

3. Choose the right platform

We covered this in our website tutorial, so we won’t go into it in too much depth.

WordPress runs about a third of the entire Internet these days. It has a vast development community and thousands of plugins that add functionality. Several excellent plugins will allow you to sell online, but WooCommerce is the dominant player. It has a lot of bells and whistles, allowing you to create a shopping environment that is sophisticated and affordable. It is easy to expand so that you won’t run into any dead ends. This allows you to start with a basic shopping environment that you can build onto over time as sales begin to flow in.

Again, do some research before you make a choice. If you are already working with a web designer, ask them for their recommendations. Even if you settle on the e-commerce platform, you will need some other things, including a server host and plan, a content management system (WordPress is an example) and a domain name. Our web tutorial covers all these bases for you.

No matter which platform you choose, you will need to factor in the cost of the payment gateway. When someone wants to use a credit card (and even some other payment methods), the payment request runs through what is known as a gateway. A gateway is a third-party provider who handles the financial transactions that shift your customers’ funds to you in a secure fashion. Every provider is different, so you want to do some research to compare pricing. Most charge a flat percent plus a per-transaction fee. These will affect your pricing and, ultimately, your profit margin. So shop around.

To ensure security, you will want to make sure your site has what is known as an SSL (Secure Socket Layer). This is a security encryption process that ensures things like credit cards and other sensitive information are encoded and shared securely. If you see the ‘s’ at the end of ‘http’ in a web address (https), that means the site is secured using an SSL.

If you’re reasonably savvy with web site design tools or a content management system, you can set up an online store yourself. After installing the plugin, a lot of it is point-and-click and fill in the blank. If you have other things on your plate, think about hiring a web designer or team to do the work for you. There are plenty of experts out there, including those found on sites like upwork.com and guru.com. A local firm is a good choice too, and there are plenty of good design firms in Washington.

4. Figure out fulfillment early on

Generating sales is the easy part of e-commerce; filling the orders can be more challenging. If you haven’t filled online orders before or have done a relatively small volume, experts advise that you figure out how you are going to process and fill orders before your online store goes live.

This includes having sufficient supplies on hand, such as packing peanuts, tape, labels, a scale, and customs forms (if shipping overseas). You’ll also need a way to print out postage or delivery service shipping labels. Of course, you’ll need a dedicated space to fill the day’s orders and a place to store merchandise. A garage or spare bedroom usually fills the fill nicely, at least in the beginning.

You’ll also want to create sections on your site that outline your return policy, store credits or refunds, and estimated delivery times, which would include the time it takes you to process the order, pack it and ship it out.

In an Amazon “One Click, Get It Next Day (or Same Day)” world, you want to manage customer expectations. You’re not Amazon, so orders may take longer to fill and ship, especially if you live in a rural part of Washington where you have to drive to town to drop off shipments.

You can, however, be Amazon. Nearly 60% of all products sold through Amazon are from third-party sellers – primarily small and medium-sized businesses. The company offers a couple of different levels of their Fulfillment by Amazon program with varying degrees of cost, either per product or as a fixed bulk fee. You can sell your products on Amazon or have a store of your own. Either way, Amazon will handle all the fulfillment details. All you have to do is set up your account with them, ship your products to one of their distribution centers when asked, and they handle the rest, including returns.

For businesses new to the idea of online sales, this can be a real godsend, especially if you’re operating out of your home or a small apartment. There’s no need to warehouse products or stock up on shipping supplies. On the downside, Amazon gets a cut of your profits in the form of the program fee. This doesn’t seem to bother too many business owners as 300,000 small businesses let Amazon handle all the fulfillment for them.

5. Determine your marketing strategy

No one hears a tree falling in the woods, except perhaps the lumberjack that chopped it down. You need to blow your own horn loudly and often to get people to notice you. Just like a brick and mortar shop on main street, you need to market your online store like crazy. Yes, a few people may happen upon you accidentally. But it takes a consistent, effective marketing strategy to drive traffic to your online store and additional strategies to get them coming back again and again.

Focus on content. Search engines love good content. You want your site to be sticky in terms of offering visitors more than just products to buy. As such, you need to provide value-added content to your site, not only for the search engines but for your customers, so they feel confident buying from you.

Content can be in the form of blogs talking about trends or new products, how-to videos for products you sell, and longer-form content that provides expertise or knowledge. Weave the keywords you identified in your research into these pieces of content. Don’t go crazy here. There are specific keyword frequency algorithms you need to adhere to. A plugin like Yoast will help guide you in sprinkling keywords strategically through your site give you feedback and recommendations for improving your rankings.

Content marketing is a long-term play and you’ll need to do some work to maximize its effectiveness. You need to use different keywords on different pages and in different posts. The sum of all these will affect your rankings in the search engines.

Use your social media wisely. Social media can be a useful tool in drawing prospects and customers to your website. Twitter, Facebook and Instagram are reliable mediums for attracting customers to retail products and services, but not as effective in business-to-business sales. In those instances, LinkedIn is more useful. That’s not to say you should ignore the others. You want to find the sweet spot in the mix and that will require some experimentation. Just know that all social media isn’t the same, and you don’t want to be promoting your product in a space where no one is listening, let alone buying.

Instagram is an excellent way to showcase your product and demonstrate how it’s used. Pinterest offers you a way to create and share content that’s related to specific audiences and interests that will drive traffic back to your site. Twitter and Facebook are good places to build community and spread the word about your product or service. LinkedIn is focused on the business community. Think of it as Facebook for business owners and line staff.

Engage influencers to spread the word. Influencers are another way to get the word out. They have large audiences on social media channels, and their opinions carry a lot of weight with their followers. Some placements are paid, but others can be accomplished with a free sample of your product. To find the right influencer, you’ll need to spend some time on the selected social channel, such as Instagram or Twitter.

Leverage the power of SEO. Search engines are the primary way people find your business and products. To increase the chances a customer will find you, you need to refine your keywords and improve your website’s authority. You can increase your site’s authoritativeness through blog postings, videos and links to other sites that are instructional rather than purely sales-oriented. Google’s rankings are affected by how your site is perceived in terms of providing knowledge and expertise, not merchandise.

Email marketing. Email is an excellent tool for building awareness and connecting with your audience. Adding an opt-in form to your site is an excellent starting place for building an audience, so they can sign up to receive your mailings. If you are going to purchase a list (the equivalent of cold calling), make sure that what you send the list is pertinent and has an irresistible call to action, such as a sizeable discount on the first order, free shipping or a buy 1, get 1 offer. With a list, you get one brief chance to entice them, so make it count.

Make sure that your subject line and first lines of the body of the email are hard-hitting and compelling. You only have a moment to hit a home run and get them to read more and eventually click through on a link you provided.

Another strategy is to share expertise for free if you’re in a narrow category with a potentially broad audience. Use your emails to expand the recipient’s knowledge. As you do this over time, you will build a relationship because you’re seen as a thought leader, not just a product pusher.

Ultimately, marketing is not about a quick sale but a long-term relationship. When doing email campaigns, be sure to use a platform that allows you to monitor the performance of your mailings in terms of openings, click-throughs, etc.

Pay to play. Paid advertising is a time-honored tradition that people either love or hate. Either way, it can be a valuable and profitable strategy if you want to generate sales quickly. Pay-per-click (PPC) ads can be found on almost every website, on social media platforms and even at the top of Google search engine rankings.

PPC can get very expensive. The most obvious keywords that would point to your offerings are usually the most costly. When trying PPC as a strategy, set a realistic budget and monitor the account daily to see who is clicking on your ads and whether they are generating any sales. Also, you want to do what is known as A/B testing initially, trying out two or more different ads or keyword sets to see which ones get the most click-throughs. This will help you refine your marketing and messaging further, zeroing in on the offers that are most salient to your target audience.

 

Wrapping up

Offering customers the ability to order online and manage their relationship with you is no longer a luxury in the marketplace. The pandemic has changed the way people shop and interact with their favorite brands. If a prospect can’t easily place an order and get it delivered within a reasonable and predictable time, they are likely to buy from your competitor instead, even if they were a once-loyal customer.

Creating an online shopping experience is easier than ever, thanks to advances in technology and plug-and-play modules that add new capabilities to your website that require very little time or money.

Please don’t feel you need to become an expert in e-commerce. There are plenty of firms and freelancers out there who can help you create a fantastic online store, one that matches your aspirations and brand.

Nothing is more exciting than opening your mail in the morning and seeing a steady stream of order notifications that came in overnight. While your brick and mortar store may have closed at 6 p.m., your online store is open 24 hours a day, seven days a week, allowing you to build your business in ways you never imagined.