كوفيد-19

A مخطط "بين الأمواج" للشركات الصغيرة

2. استمرارية العمل

  • أدرك أنه في الموجة الثانية أو الثالثة ، قد يتأثر عملك مرة أخرى ، لذا استعد لهذا الاحتمال الآن. حتى لو كانت الموجة أقل حدة من الموجة الأولى ، يمكنك توقع زيادة في التغيب ، وانخفاض في المبيعات أو حركة المرور على الأقدام ، وربما حتى إنتاجية أقل للعمال.
  • تطوير عملية رسمية لتنفيذ تفويضات السلطة وغيرها من العمليات المالية والقانونية / الأعمال الورقية بحيث يمكن تنفيذها عن بعد. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لديك طبقات عميقة ، بحيث يكون لديك دائمًا نسخة احتياطية واحدة على الأقل متاحة. أكثر من واحد هو الأفضل.
  • قم بإنشاء أو تحديث خطة التعاقب الخاصة بك في حالة حدوث شيء ما لك أو لأحد موظفيك الأساسيين.
  • يجب أن تحدد خطة استمرارية الأعمال الخاصة بك كل ما هو مطلوب للحفاظ على العمليات في موجة لاحقة وتخفيض أو تعليق التجارة.
    • على الأقل ، يجب أن يكون عملك قادرًا على العمل بأقل قدر من التفاعل وجهاً لوجه بين الموظفين والعملاء والموردين.
    • يجب أن تكون العمليات قادرة على الاستمرار ، حتى إذا كان بعض الموظفين أو المديرين الرئيسيين غير متاحين مؤقتًا بسبب المرض أو العلاج في المستشفى.
    • يجب أن تكون سلسلة التوريد الخاصة بك مرنة بما يكفي لتعليق وبدء التسليم بسرعة. ستحتاج إلى تحديد الموردين وقنوات التسليم البديلة وإشراكهم ومناقشة خيارات التخزين للمخزون والمعدات والأوامر أثناء النقل.
    • بناء طريقة منهجية لتعليق وإغلاق واستئناف العمليات. يجب أن تكون العملية التي نفذتها خلال الموجة الأولى بمثابة دليل. قم بتوثيق جميع الخطوات حتى تتمكن من تنفيذها باستمرار وبسرعة لأي اضطراب في العمل.
    • شارك أساسيات هذه الخطة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين ، بما في ذلك الموردين والبائعين حتى يعلموا أن لديك خطة استمرارية الأعمال في مكانها ومن هم المنسق أو أعضاء الفريق.
  • حدد من يجب أن يتم دفع أجره من بين موظفيك ، وكم من الوقت سيدفع لهم إذا تم تعليق العمليات التجارية ، وما إذا كان بإمكانهم العمل عن بُعد وكيف يمكنهم ذلك ، وكيف يمكن استخدام الإجازة المدفوعة وما هي الفوائد التي سيتم دفعها وإلى متى.
  • قم بإنشاء سجلات رقمية مكررة لجميع مستندات عملك المهمة حتى يمكن الوصول إليها عن بُعد. يتضمن ذلك ترخيص العمل الخاص بك ، وعقود التأسيس ، واتفاقيات الشراكة ، واللوائح الداخلية ، وأرقام EIN و UBI ، وختم الشركة ، والدقائق والقرارات من الاجتماعات الرسمية ، والسجلات الضريبية ، وسياسات التأمين ، وأرقام تسجيل البرامج ، وقوائم البائعين ، وأدلة الموظفين ، وسجلات الموظفين ، إلخ. .
  • انقل جميع البيانات الهامة إلى خوادم سحابية آمنة. قم بإعداد أنظمة مؤتمتة للحفاظ على تحديث البيانات يوميًا أو على الأقل أسبوعيًا ، بحيث تكون محدثة بشكل معقول.
  • تأكد من أن كل عامل لديه مستوى الوصول الذي يحتاجه للملفات المخزنة في السحابة.
  • قم بتطوير وصيانة خطة تقنية تحدد الوظائف الهامة وغير الأساسية ، وتوفر الوصول عن بُعد إلى البيانات والأنظمة وأجهزة الكمبيوتر ، وتوفر الوصول إلى موقع الويب للعديد من الموظفين وتوفر آليات لإصدار واستعادة معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور.
  • وضع خطط للقيام بوظائف كشوف المرتبات والفواتير والتحصيل عن بُعد.
  • ضع إجراءات لتعليق العمليات وتأمين المرافق ومراقبتها وإدارة إغلاق العمليات التجارية الخاصة بك.

COVID-19

A ‘Between Waves’ Planner for Small Businesses

2. Business Continuity

  • Realize that in a second or third wave, your business may be affected again, so prepare for that eventuality now. Even if the wave is less intense than the first one, you can expect an increase in absenteeism, a falloff in sales or foot traffic, and perhaps even less worker productivity.
  • Develop a formal process for implementing Delegations of Authority and other financial and legal processes/paperwork so they can be executed remotely. Ideally, you should have layers two-deep, so you always have at least one available backup. More than one is preferable.
  • Establish or update your succession plan should something happen to you or one of your essential employees.
  • Your Business Continuity Plan should outline everything needed to sustain operations in a subsequent wave and reduction or suspension of commerce.
    • At the least, your business should be able to operate with minimal face-to-face interaction between employees, customers and suppliers.
    • Operations should be able to continue, even if some of your key employees or managers are temporarily unavailable due to illness or hospitalization.
    • Your supply chain should be flexible enough to suspend and start deliveries quickly. You will want to identify and engage alternate suppliers and delivery channels and discuss storage options for inventory, equipment and orders in transit.
    • Build a systematic method for suspending, closing and resuming operations. The process you implemented during the first wave should serve as a guide. Document all the steps so you can implement them consistently and quickly for any business disruption.
    • Share the basics of this plan with key stakeholders, including suppliers and vendors so they know you have a Business Continuity Plan in place and who the coordinator or team members are.
  • Determine who on your staff needs to be paid, how long they will be paid if business operations are suspended, if and how they can work remotely, how paid time off may be used and what benefits will be paid and for how long.
  • Create duplicate digital records of all your critical business documents so they can be accessed remotely. This includes your business license, articles of incorporation, partnership agreements, bylaws, EIN and UBI numbers, corporate seal, minutes and resolutions from official meetings, tax records, insurance policies, software registration numbers, vendor lists, employee directories, personnel records, etc.
  • Move all critical data onto secure cloud servers. Set up automated systems for keeping the data updated daily or at least weekly, so it is reasonably up to date.
  • Ensure that each worker has the level of access they need for files stored in the cloud.
  • Develop and maintain a technology plan that identifies critical and non-essential functions, offers remote access to data, systems and computers, provides website access to multiple employees and provides mechanisms for issuing and recovering login and password information.
  • Develop plans for doing payroll, billing and collection functions remotely.
  • Establish procedures for suspending operations, securing and monitoring facilities and managing the closure of your business operation.
Translate »